أخبار إندونيسيا: اتفقت المملكة العربية السعودية وإندونيسيا على التعاون في قطاع الطاقة

اتفقت حكومة إندونيسيا والمملكة العربية السعودية على تعزيز التعاون الثنائي من خلال توقيع مذكرة التفاهم في قطاع الطاقة.

صرح وزير الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسي (ESDM)، عارفين تصريف أن هذا التعاون كان شكلاً من أشكال التعاون بين البلدين.

وقال عارفين، “تهدف مذكرة التفاهم إلى وضع إطار عام للتعاون في قطاع الطاقة على أساس مبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة والاحترام المتبادل” .الأربعاء (16/11/2022) فندق ريجيس، نوسا دوا، بالي.

نقل ذلك عارفين قبل توقيع مذكرة التفاهم مع وزير الطاقة السعودي صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتشمل مجالات التعاون المتفق عليها في مذكرة التفاهم: النفط والغاز والكهرباء والطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة والهيدروجين النظيف.

بالإضافة إلى ذلك، يرتبط أيضًا باقتصاد الكربون الدائري (CCE) وتقنيته للحد من تأثير تغير المناخ والتحول الرقمي والابتكار والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة.

ولتنفيذ مجالات التعاون التي تم الاتفاق عليها سيتم تنفيذ أنشطة تشمل: تبادل المعلومات والخبرات، تبادل الزيارات بين الخبراء والمتخصصين، عقد مؤتمرات وندوات عمل، إجراء دراسات مشتركة، تعزيز التعاون بين شركات الطاقة.

وأوضح عارفين أنه “إلى جانب ذلك، اتفق البلدان أيضًا على تطوير شراكة نوعية لتوطين المواد والمنتجات والخدمات المتعلقة بكافة قطاعات الطاقة وسلسلة التوريد والتكنولوجيا بالإضافة إلى تطوير الصناعة الكيماوية”.

وكمتابعة أولية لمذكرة التفاهم هذه، سيتم تشكيل فريق عمل خاص يتكون من ممثلين لكلا الطرفين بنفس العدد من الأعضاء للتشاور حول الإجراءات والخطوات التي يجب اتخاذها لتعزيز وتطوير التعاون بموجب مذكرة التفاهم.

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة