إجراءات نقل المدارس إلى إندونيسيا للوافدين

عندما تقرر الانتقال إلى بلد آخر، فإن أحد الأشياء المهمة التي يجب التفكير فيها هو تعليم أطفالك. الأمر نفسه ينطبق عندما تنتقل إلى إندونيسيا.

يعتبر تعليم أطفالك أولوية أساسية، وحتى إذا انتقلت إلى الخارج، فمن المهم التأكد من استمرار تعليمهم.

إليك كيف يمكنك القيام بذلك:

كيف تبدأ

إذا قام أطفالك بتغيير المدارس، فستحتاج إلى التأكد من نقل جميع سجلاتهم إلى المدرسة الجديدة. ولكن قبل ذلك، عليك التفكير جيدًا في اختيار المدرسة المناسب.

لبدء عملية التسجيل في مدرسة جديدة، يجب عليك نقل جميع السجلات على الفور. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحدث إلى المعلمين وموظفي المدرسة قبل أن يبدأ أطفالك المدرسة. لا تنس إخبار المدرسة الجديدة بأي احتياجات خاصة أو مشاكل يعاني منها أطفالك.

إيجاد المدرسة المناسبة

قد يكون البحث عن مدرسة في مدينة غير مألوفة أمرًا مخيفًا ومربكًا، خاصةً إذا كانت الخيارات المدرسية محدودة وقائمة الانتظار طويلة.

بالإضافة إلى فهم الخيارات المتاحة، يجب عليك أيضًا مراعاة احتياجات ورغبات كل فرد من أفراد الأسرة لضمان حركة سلسة. بعض الأسئلة التي يمكن أن تساعد هي:

  • هل تبحث عن مدرسة صغيرة أم كبيرة؟
  • هل من المهم بالنسبة لك أن تقدم المدرسة الرياضة أو الموسيقى أو الفنون؟
  • هل نوع المناهج التي يتم تدريسها في المدرسة مهم بالنسبة لك؟

يجب أن تبقى مفتوحة

عند البحث عن مدرسة جديدة، يجب أن تظل مفتوحًا ولا تتوقع أن تجد مدرسة مماثلة تمامًا لمدرستك السابقة.

عليك أن تقبل أنه قد تكون هناك اختلافات في عملية التدريس والتعلم، وهذا أمر طبيعي. الأمر المهم هو العثور على مدرسة تناسب احتياجاتك ووضعك الحالي.

عند التحدث إلى المدرسة، من المهم أن يكون لديك معلومات كافية عن أطفالك حتى تتمكن من تقديم الدعم اللازم.

بعض الأسئلة التي قد تطرحها المدارس هي:

  • ما هي خبراتهم المدرسية السابقة وأنواع المدارس التي التحقوا بها؟
  • ما هي اللغات التي تم تدريسها في المدرسة من قبل؟
  • هل يتلقى أطفالك حاليًا دعمًا إضافيًا لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة إضافية؟

تتحمل المدارس أيضًا مسؤولية دعم الأسر في عملية الانتقال. تأكد من أن المدرسة تقدم جولات وتوجيهات رسمية فيما يتعلق بالمرافق المدرسية.

اختيار المدارس في اندونيسيا

في إندونيسيا، هناك العديد من الخيارات المدرسية التي يجب مراعاتها، مثل:

  • المدارس العامة: تدار هذه المدارس من قبل الحكومة وعادة ما تستخدم اللغة الإندونيسية كلغة للتعليم. الرسوم المدرسية منخفضة، لكنها قد لا تكون مناسبة للأطفال المغتربين بسبب لغة التدريس.
  • المدارس الخاصة: تُعرف هذه المدارس أيضًا باسم Sekolah Nasional Plus، وتقدم منهجًا يلبي المعايير الحكومية. قد تدمج بعض المدارس الخاصة أيضًا برامج دولية.
  • المدارس الدولية: هذه المدرسة مناسبة للمغتربين الذين يخططون للعودة إلى بلدهم الأصلي أو إرسال أطفالهم للدراسة في الخارج. المنهج أوسع ومعترف به في العديد من الجامعات حول العالم.

عند اختيار المدرسة، ضع في اعتبارك أيضًا احتياجات وتفضيلات الأطفال وتكلفة المدرسة. لا تنس إشراك الأطفال في هذه العملية حتى يشعروا أيضًا بالراحة مع المدرسة المختارة.

تحضير الأطفال بشكل جيد

إذا أمكن، قم بزيارة المدرسة الجديدة مع أطفالك حتى يتمكنوا من التكيف بسهولة أكبر مع البيئة الجديدة. إذا لم يكن ذلك ممكنًا، فحاول إجراء مكالمة فيديو مع معلمهم الجديد لجعل الأطفال يشعرون براحة أكبر.

حدد الوقت المناسب

إذا كان لديك خيار، فقم بنقل الأسرة خلال الإجازات أو قبل بدء العام الدراسي الجديد. بهذه الطريقة، يمكن للأطفال البدء مع أطفال جدد آخرين والتكيف بسهولة أكبر مع البيئات والدراسات الجديدة.

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة