التعاون بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية يجلب فوائد لشركة غارودا(Garuda) إندونيسيا (GIAA).

شركة الطيران الحكومية الإندونيسية، شركة غارودا(Garuda) إندونيسيا (PT Garuda Indonesia (Persero) Tbk.)، تحتمل أن تكون مستفيدة من التعاون الثنائي بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية الذي سيزيد من رحلات العمرة والحج.

في وقت سابق، أجرى وزير النقل بودي كاريا سومادي(Budi Karya Sumadi) اجتماعًا مع السفير السعودي لدى إندونيسيا، فيصل بن عبد الله العمودي، يوم السبت (22/7/2023) في جاكرتا(Jakarta) لمناقشة إمكانيات التعاون بين البلدين، بما في ذلك زيادة الرحلات الجوية للعمرة والحج.

وأوضح وزير النقل أن فرص تحسين خدمات الطيران للعمرة والحج أصبحت أكثر فتحًا بعد جائحة كوفيد-19. وأشار إلى أن هذه الفرصة يجب استغلالها بشكل جيد لاستعادة النشاط في صناعة الطيران الوطنية.

“قبل بعض الوقت، قمنا بجهود لتحسين خدمات الطيران للعمرة والحج في مطار كيرتاجاتي(Kertajati)، والذي يسعدنا أنه تحقق. وفي المستقبل، سنبذل جهودًا لمطار دوهو كيديري(Dhoho Kediri)، والذي إن شاء الله سيكون قادرًا على تقديم خدمات الطيران للعمرة في العام القادم بعد افتتاح المطار بشكل رسمي”، صرح بودي في بيان رسمي نُقِل ذلك يوم الاثنين (24/7/2023).

استجابًا لذلك، قال المدير التنفيذي لشركة غارودا إندونيسيا (GIAA) إرفان ستياتبوترا(Irfan Setiaputra) إن التعاون بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية هو إشارة إيجابية تحتاج إلى دعم من جميع الأطراف، لأنه يمثل فرصة لنمو قطاع النقل الجوي.

“نظرًا لأن إندونيسيا هي واحدة من أكبر الدول التي يسكنها المسلمون في العالم، فإن السوق المتاح للعمرة والحج هي سوق بالغ الإمكانات بالنسبة لغارودا للعمرة والحج”، قال إرفان لصحيفة Bisnis يوم الاثنين (24/7/2023).

 وأضاف قائلاً، إن توسيع الطرق الجوية المباشرة إلى جدة والمدينة من خمس مدن في عام 2023 يعكس الرؤية التي تتبناها غارودا حول نمو خدمات الطيران للعمرة بشكل كبير، مع تزايد حماس الناس للسفر إلى الأراضي المقدسة خلال جائحة الوباء.

بالإضافة إلى توسيع شبكة رحلات العمرة الجوية، تقوم الشركة بتحسين حصة السوق للعمرة من خلال زيادة الطاقة الإنتاجية عن طريق زيادة تردد الرحلات الجوية إلى الأراضي المقدسة من جاكرتا.

“من خلال تحسين خدمات الطيران إلى الأراضي المقدسة بالطرق المختلفة، نأمل أنه في المستقبل سيتمكن غارودا إندونيسيا من زيادة تردد رحلات العمرة بنسبة 70 في المئة مقارنة بما كان عليه في السابق، حيث كانت الرحلات تغادر فقط من جاكرتا(Jakarta) إلى جدة والمدينة”، قاله.

من خلال توسيع خدمات الطيران إلى خمس مدن كبرى، يتفائل غارودا إندونيسيا بتحسين أدائها المالي حتى نهاية عام 2023. وفيما يتعلق بأدائها المالي، ما زالت غارودا إندونيسيا تسجل خسارة صافية بلغت 110.13 مليون دولار أمريكي أو ما يعادل 1.65 تريليون روبية (بناءً على سعر الصرف 15,000 روبية للدولار الأمريكي) خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

ومع ذلك، قفزت إيرادات غارودا إندونيسيا بنسبة 72.2 في المئة على أساس سنوي خلال الربع الأول من عام 2023، حيث بلغت 602.99 مليون دولار أمريكي أو حوالي 8.85 تريليون روبية مقارنة بـ 350.15 مليون دولار أمريكي خلال الربع الأول من عام 2022.

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة