شرطا(2) إفلاس الشركات استنادًا إلى الأحكام القانونية في إندونيسيا

Qonun Indonesia

فهم الإفلاس

إن فهم قانون الإفلاس من خلال قانون الإفلاس ليس بالأمر السهل. لأن قانون الإفلاس منظم بمئات المواد المترابطة فيما بينها. ليس فقط فيما يتعلق بقانون الإفلاس ، بل إن قانون الإفلاس ينظم أيضًا تأجيل التزامات سداد الديون (“PKPU”).

ينص تعريف الإفلاس وفقًا للمادة 1 ، النقطة 1 من قانون الإفلاس ، على أن الإفلاس هو:

الإفلاس هو مصادرة عامة لجميع أصول المدين المفلس الذي يتولى القيّم إدارته وتسويته تحت إشراف قاضي الإشراف وفقًا للوائح. في هذا القانون.

في غضون ذلك ، وبحسب هادي شبحان في كتابه قانون الإفلاس: المبادئ والقواعد والممارسات في القضاء ، فإن الإفلاس شرط لا يستطيع فيه المدين سداد ديون دائنيه. عادة ما يكون سبب عدم القدرة على الدفع هو الضائقة المالية(ص 1).

وفي الوقت نفسه ، فإن الإفلاس هو قرار قضائي ينتج عنه مصادرة عامة لجميع أصول المدين المفلس ، سواء الموجود منها أو المستقبلي (ص 1).

كما يذكر هادي أن الإفلاس هو حل تجاري للخروج من مشاكل الديون التي تسحق المدين ، حيث لم يعد المدين قادرًا على سداد هذه الديون لدائنيه (ص 2).

شروط الإفلاس

ردًا على سؤالك ، فإن شروط الإفلاس نفسها منظمة بوضوح في المادة 2 الفقرة (1) من قانون الإفلاس والتي تقرأ بالكامل:

المدينون الذين لديهم دائنون أو أكثر ولا يسددون دينًا واحدًا على الأقل مستحقًا و يمكن تحصيلها، وإعلان إفلاسها بقرار من المحكمة ، إما بناءً على طلبها أو بناءً على طلب واحد أو أكثر من دائنيها.

من المادة السابق ، يمكن فهم أن هناك شرطين على الأقل للإفلاس:

  1. هناك دائنان أو أكثر ؛ وهناك
  2. دين واحد مستحق أو مستحق الدفع ويمكن سداده (مستحق وواجبة السداد) لم يدفعه المدين بالكامل. 

يجب أن توافق المحكمة التجارية على طلب إعلان الإفلاس إذا كانت هناك حقائق أو ظروف ثبت ببساطة أن شرطي الإفلاس في المادة 2 فقرة (1) من قانون الإفلاس قد تم الوفاء بهما.

فيما يتعلق بالحقائق أو الظروف التي تم إثباتها ببساطة ، ذكر هادي أن هناك اختلافات في الحدود المفاهيمية لهذا الدليل البسيط. يوضح توضيح الفقرة (4) من المادة 8 من قانون الإفلاس وقائع اثنين أو أكثر من الدائنين وحقيقة أن الأموال قد استحقت ولم يتم دفعها. وفي الوقت نفسه ، فإن الفرق في مبلغ الدين الذي يجادل به طالب الإفلاس والمدعى عليه بالإفلاس لا يمنع إصدار قرار إعلان الإفلاس (ص 124).

لا يزال مصدره من نفس الكتاب ، وهناك أيضًا اكتمال يجب الوفاء به في طلب الإفلاس وفقًا للنموذج المقدم من المحكمة التجارية ، بما في ذلك (ص 120):

  1. خطاب طلب مختوم من محام موجه إلى رئيس المحكمة التجارية المحلية ؛
  2. رخصة / بطاقة محامٍ مصدق عليها لدى كاتب المحكمة التجارية المحلية ؛
  3. توكيل خاص ؛
  4. إثبات الهوية / KTP بطاقة هوية للزوج / الزوجة (للمدينين الفرديين) ، سند التأسيس وتسجيل الشركة (لمديني PT) ، شهادة تسجيل مؤسسة / جمعية مصدق عليها (للمدينين المؤسسين / الشركاء) ، خطاب تسجيل الشركة / البنك / الأوراق المالية الشركة المصدق عليها (للمدعين العامين / المتقدمين BI  / Bapepam ) ؛
  5. خطاب موافقة من الزوج / الزوجة (للمدينين الفرديين) ، محضر من  الاجتماع العام للمساهمين RUPS بخصوص طلب الإفلاس (لمديني PT) ، قرار مجلس الإدارة (للمؤسسات / الشركاء) ؛
  6. قائمة الأصول والخصوم (للمدينين الأفراد) ، أحدث ميزانية عمومية (ل PT / المؤسسة / الشريك) ؛ وأسماء
  7. وعناوين الدائنين والمدينين.

ومع ذلك ، من الاكتمال أعلاه ، هناك العديد من الشروط التي يجب مراجعتها ، مثل بطلان شهادة تسجيل الشركة (TDP). وبعد ذلك ، إذا كان الدائن هو الذي قدم طلب الإفلاس ، فيتم إضافته مع العديد من الملحقات ، بما في ذلك اتفاقية الديون وتفاصيل الديون غير المسددة (ص 120).

من ناحية أخرى ، في حالة خضوع المدين لـ PKPU حتى يتم الاتفاق على تسوية ، لكن المدين لم يمتثل لتسوية  PKPU، يجوز للدائن التقدم بطلب لإلغاء التسوية وإعلان إفلاس المدين. 

هل تريد استشارة المزيد حول الأحكام القانونية في إندونيسيا؟

استشر على الفور hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة