ضجة حول اكتشاف عشرات المليارات نقدا وأسلحة نارية في منزل الوزير دفاع

الحياة في اندونيسيا

أثارت النتائج التي توصل إليها بحث KPK(هيئة القضاء على الفساد) في المقر الرسمي لوزير الزراعة (Mentan) شهرول ياسين ليمبو (Syahrul Yasin Limpo (SYL)) في منطقة جنوب جاكرتا ضجة. عثر فريق التحقيق التابع لـ KPK على عشرات المليارات من الروبيات نقدًا وحتى أسلحة نارية خلال عملية بحث استمرت 20 ساعة.

تم تلخيصه بواسطة detikcom، الجمعة (29/9/2023)، تم تفتيش المقر الرسمي لـ SYL من قبل KPK يوم الخميس (28/9) في حوالي الساعة 16.30 بتوقيت غرب إندونيسيا. واستمر البحث حتى ظهر اليوم.

بعد تفتيش المقر الرسمي لـ SYL، واصل محققو KPK البحث في مكتب وزارة الزراعة (Kementan). وتم التفتيش في مكتب وزير الزراعة والأمين العام لوزارة الزراعة.

وقال رئيس هيئة القضاء الفساد علي فكري(Ali Fikri) في مبنى KPK: “فيما يتعلق بالتفتيش في وزارة الزراعة، فإنه حتى ظهر اليوم ما زال مستمراً في غرفة الوزير والأمين العام لوزارة الزراعة”. جنوب جاكرتا بعد ظهر اليوم.

كما تم الآن رفع قضية الفساد في وزارة الزراعة إلى مستوى التحقيق. ولم تعلن هيئة القضاء الفساد رسميا عن المشتبه به في هذه القضية.

العثور على عشرات المليارات من الروبية

وعثر محققو هيئة القضاء على الفساد على مبلغ مالي أثناء تفتيش المقر الرسمي لـ SYL. وقالت هيئة القضاء على الفساد إن الأموال التي تبلغ عشرات المليارات من الروبيات كانت على شكل روبية وعملة أجنبية.

وقال علي: “من المعلومات التي حصلنا عليها، وجدنا، من بين أشياء أخرى، عددًا من الأوراق النقدية بالروبية وأيضًا بالعملة الأجنبية”.

وأضاف: “تم العثور على عشرات المليارات خلال البحث المعني”.

هناك المستندات والسجلات المالية

وقال علي إنه بالإضافة إلى العثور على مبلغ مالي، عثر فريق التحقيق على وثائق وسجلات مالية. ويجري حاليا التحقيق في الأدلة.

وقال علي: “هناك أيضًا العديد من الوثائق، مثل السجلات المالية وشراء العديد من الأصول ذات القيمة الاقتصادية”.

تم العثور على بندقيتين

ليس فقط عشرات المليارات من الروبيات نقدًا وعددًا من الوثائق، بل عثرت KPK أيضًا على أسلحة نارية. وقام KPK بالتنسيق على الفور مع الشرطة بشأن اكتشاف البندقية.

وقال علي: “لقد قمنا بالتنسيق مع الشرطة الإقليمية، بالطبع فيما يتعلق بنتائج عملية البحث”.

وقال المصدر “هناك 12 بندقية”.

كما تم الآن رفع قضية الفساد في وزارة الزراعة إلى مستوى التحقيق. ولم تعلن هيئة القضاء على الفساد رسميا عن المشتبه به في هذه القضية.

قامت هيئة القضاء على الفساد (KPK) بتفتيش المقر الرسمي (رمدين) لوزير الزراعة SYL في منطقة جنوب جاكرتا وعثرت على مبلغ من المال يصل إلى 12 بندقية. يتم الآن تسليم البنادق الـ 12 إلى بولدا مترو جايا(Polda Metro Jaya).

وقال رئيس العلاقات العامة في مترو بولدا جايا(Polda Metro Jaya) كومبيس ترونويودو(Kombes Trunoyudo) للصحفيين يوم الجمعة (29/9): “صحيح أننا تلقينا وديعة مكونة من 12 بندقية عثر عليها حزب KPK”.

وقال ترونويودو(Trunoyudo) إن حزبه لا يستطيع تأكيد ما إذا كانت البنادق الـ12 قانونية أم غير قانونية. وقال إن التحقيق في البنادق الـ 12 لا يزال جاريا مع مقر الشرطة بينتلكام(Baintelkam).

وقال ترونويودو(Trunoyudo): “حتى الآن لا يزال التحقيق قيد التحقيق من خلال مديرية المخابرات والأمن التابعة لشرطة مترو جايا وسيتم التنسيق مع وكالة الأمن والمخابرات التابعة للشرطة الوطنية”.

“مما قالته مديرية المخابرات، صحيح أنه تم قبوله، وقيل إنه وديعة، ولهذا نحن بحاجة إلى تعميقه، وستقوم PMJ، مديرية الاستخبارات والأمن بالتنسيق مع المقر الرئيسي بينتلكام(Baintelkam) بوليري(Polri). ،” أضاف.

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة