لماذا الاستثمار في المناطق الاقتصادية الخاصة (KEK)؟ تحقق من الفوائد الأربعة هنا!

المعيشة في اندونيسيا

المناطق الاقتصادية الخاصة (Kawasan Ekonomi Khusus (KEK)) هي منطقة ذات حدود معينة داخل الولاية القضائية للدولة الموحدة لجمهورية إندونيسيا التي تم تحديدها للقيام بوظائف اقتصادية والحصول على تسهيلات معينة.

مع مختلف التسهيلات المقدمة، يمكن أن تكون المناطق الاقتصادية الخاصة بالتأكيد خيارًا جذابًا للمستثمرين الأجانب الذين يرغبون في توسيع أعمالهم.

فيما يلي بعض الفوائد التي يمكن الحصول عليها من قبل المستثمرين الأجانب الذين يستثمرون في المناطق الاقتصادية الخاصة.

  1. مرفق الإعفاء الضريبي

تسهيلات الإعفاء الضريبي هي إحدى المزايا الرئيسية التي تقدمها المنطقة الاقتصادية الخاصة للمستثمرين. يهدف هذا التسهيل إلى تقديم حوافز ضريبية وتسريع العائد على رأس المال الاستثماري.

في إندونيسيا، توفر المناطق الاقتصادية الخاصة إعفاءً من ضريبة الدخل لمدة 10 سنوات وإعفاءً من ضريبة القيمة المضافة لواردات السلع الرأسمالية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لشركة KEK أيضًا توفير تسهيلات ضريبية أخرى، مثل الإعفاء من ضريبة الأراضي والمباني والإعفاء الضريبي على أرباح الأسهم وفوائد الودائع.

  1. سهولة الترخيص

تقدم KEK أيضًا الراحة في عملية الترخيص والاستثمار. عادة، لدى KEK خدمة الشباك الواحد التي تسهل على المستثمرين الاهتمام بالتصاريح والتصاريح اللازمة.

في إندونيسيا، يمكن للمستثمرين التقدم للحصول على تصاريح من خلال باب واحد يتكامل مع وكالات مختلفة، مثل وكالة خدمة الاستثمار والخدمات المتكاملة الشاملة (Dinas Penanaman Modal dan Pelayanan Terpadu Satu Pintu (DPMPTSP))، ومجلس تنسيق الاستثمار (Badan Koordinasi Penanaman Modal (BKPM))، ووزارة التجارة. هذا بالطبع يمكن أن يسرع عملية الترخيص ويساعد المستثمرين على توفير الوقت والتكاليف.

  1. توفير البنية التحتية

البنية التحتية المتوفرة في المنطقة الاقتصادية الخاصة مهمة للغاية للتشغيل السلس لأنشطة الاستثمار. عادة ما تكون المناطق الاقتصادية الخاصة مجهزة ببنية تحتية مناسبة، مثل الطرق والموانئ والمطارات. يمكن لهذه البنية التحتية الملائمة أن تسهل نقل السلع والخدمات، فضلاً عن تسهيل الوصول للمستثمرين والفاعلين التجاريين.

  1. إمكانات سوق ضخمة

عادة ما تقع المناطق الاقتصادية الخاصة بالقرب من مراكز المدن أو المناطق التي لديها إمكانات سوقية كبيرة. هذا يمكن أن يزيد من فرص العمل ويجعل الاستثمارات أكثر ربحية.

في منطقة كوراكورا(Kura-Kura) الاقتصادية بالي(Bali)، على سبيل المثال، يمكن للمستثمرين الاستفادة من إمكانات سوق السياحة الكبيرة في بالي(Bali)، وجعل المنطقة الاقتصادية الخاصة مركزًا تجاريًا استراتيجيًا للسياحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمناطق الاقتصادية الخاصة أن تقدم فرص عمل أخرى، مثل التصنيع والطاقة والتكنولوجيا والقطاعات الإبداعية.

بشكل عام، توفر المناطق الاقتصادية الخاصة العديد من المزايا والتسهيلات للمستثمرين، مثل الحوافز المالية، وسهولة الترخيص، وتوافر البنية التحتية، وإمكانيات السوق الكبيرة.

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة