ما هي مجموعة العشرين؟ تأثير التأثير في الأعمال والاستثمار العالميين

ما هي مجموعة العشرين؟ تأثير التأثير في الأعمال والاستثمار العالميين

تم الانتهاء للتو من منتدى 2022 G20 في إندونيسيا، مع عقد الحدث الأبرز في جزيرة بالي.

بصفتها المستضيفة، اتخذت إندونيسيا موضوع “بناء نظام أكثر صحة وإنصافًا واستدامة” بعد جائحة COVID -19.

أصبح هذا المنتدى من المنتديات التي أبرزتها العديد من الدول لما له من تأثير وفوائد على الاقتصاد العالمي.

إذن، ما هو منتدى G20 بالضبط؟

مجموعة العشرين هي منتدى يضم عشرين من أكبر الاقتصادات النامية في العالم تجتمع بانتظام لمناقشة المشاكل الأكثر إلحاحًا التي تواجه الاقتصاد العالمي.

يمثل أعضاء مجموعة العشرين معًا أكثر من 80٪ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، و 75٪ من التجارة العالمية و 60٪ من سكان الكوكب.

الأعضاء الحاليون في المنتدى هم الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا واليابان وكوريا الجنوبية والمكسيك وروسيا والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي وإندونيسيا.

تاريخياً، بدأت مجموعة العشرين في عام 1999، بعد الأزمة المالية الآسيوية، كمنتدى لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية من البلدان المتقدمة والنامية لمناقشة القضايا المالية العالمية.

في خضم الأزمة المالية العالمية في عام 2008، تطورت إلى اجتماع للزعماء، وهو مكان يمكن أن يجتمع فيه الرؤساء ورؤساء الوزراء لمدة يومين لمحاولة حل المشكلات الاقتصادية العالمية.

عُقدت اجتماعات متتالية لقادة مجموعة العشرين في واشنطن العاصمة في عام 2008، ولندن في أوائل عام 2009 وبيتسبرغ في أواخر عام 2009، ومنذ ذلك الحين أصبحت حدثًا سنويًا.

إذن ما هو تأثير مجموعة العشرين في مجال الأعمال والاستثمار العالمية؟

تعتبر مجموعة العشرين منتدى عالميًا لأن أعضائها لا يتألفون فقط من الدول المتقدمة ولكن أيضًا من الدول النامية، مثل إندونيسيا.

يُنسب الفضل لمجموعة العشرين في صفقات بارزة مثل التعهد بتريليونات الدولارات منذ عام 2009 لمساعدة الاقتصادات المتعثرة خلال الأزمة المالية العالمية.

في الآونة الأخيرة، فيما يلي نتائج الاتفاقية الاقتصادية لمجموعة العشرين 2022 في إندونيسيا:

1.       رئاسة إندونيسيا لمجموعة العشرين تولد احتياطيات

من الأوبئة تم إنشاء صندوق لمكافحة الأوبئة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي. وفقًا لرئيس إندونيسيا، الرئيس جوكو ويدودو (جوكووي)، ستكون هذه الأموال محفزًا لجمع أموال أخرى لقطاع الصحة تأتي من مصادر مختلفة.

2.       إنشاء صندوق ائتماني للمرونة والاستدامة (RST)

إنشاء صندوق ائتماني للمرونة والاستدامة (RST) من قبل صندوق النقد الدولي (IMF) بقيمة 81.6 مليار دولار أمريكي لمساعدة البلدان المعرضة للأزمات.

3.       جمع التبرعات 

من خلال مجموعة العشرين في بالي، وافقت الولايات المتحدة وحلفاؤها على جمع 20 مليار دولار أمريكي من خلال الشراكة الانتقالية للطاقة العادلة (JETP) لدعم برنامج تحويل الطاقة في إندونيسيا.

4.       اتفاقية للحد من تدهور الأراضي

كانت النتيجة النهائية أن الدول الأعضاء في مجموعة العشرين التزمت طوعًا بالحد من تدهور الأراضي بنسبة تصل إلى 50 في المائة.

#BisnisHarusLegal

# يجب أن يكون العمل قانونيًا

حسنًا، كان هذا فهمًا لفوائد مجموعة العشرين، ليس فقط للبلد المضيف ولكن للعديد من البلدان في العالم.

مع إدارة اقتصادات هذه البلدان الكبيرة، من المأمول أن يستمر نمو عالم الأعمال والاستثمار من النطاق الكلي إلى النطاق الصغير.

بصفتك رجل أعمال، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى دراسة هذه التطورات. إذا كنت مرتبكًا، فلا داعي للقلق لأن مستشار Hibra سيساعدك في الحصول على إقامة دائمة في إندونيسيا.

استشر مستشار Hibra على الفور عبر Whatsapp على + 62811-1157-557 أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى hibra@hibra.co.id

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة