معرفة الفرق بين مجالات العمل المغلقة ومجالات العمل المفتوحة

مجالات العمل المفتوحة والمغلقة لها اختلافات من حيث متطلبات الاستثمار.

أثار إضفاء الشرعية على استثمار المشروبات الكحولية في العديد من المقاطعات مثل بالي ، وشرق نوسا تينجارا ، وبابوا ، وشمال سولاويزي كما هو مذكور في المرفق باللائحة الرئاسية (Perpres) رقم 10 لعام 2021 بشأن قطاع الأعمال الاستثمارية (BUPM) جدلاً. ذكرت العديد من المنظمات الدينية أنها ترفض تقنين الكحول. في النهاية ، أعلن الرئيس جوكو ويدودو (جوكووي) أنه سيلغي التعلق بـ Perpers رقم 10/2021 يوم الثلاثاء (2/3).

طلب رئيس مجلس تنسيق الاستثمار (BKPM) بهليل لحداليا من الجمهور التوقف عن تناقض المرفق الثالث بالمرسوم الرئاسي رقم 10 لعام 2021 بشأن قطاع أعمال الاستثمار ، بعد إلغاء النقاط التي تحكم تصريح الاستثمار للمشروبات الكحولية (الكحول). وقال “الان تم الغاء هذا الارتباط وسنقوم به بمسؤولية كاملة”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاستثمار في صناعة المشروبات الكحولية مدرج في قائمة مجالات الأعمال مع متطلبات معينة كما هو مذكور في الملحق الثالث أرقام 31.32 و 33 من المرسوم الرئاسي 10/2021 كواحد من مجالات العمل الـ 46 ذات المتطلبات. على سبيل المثال ، صناعة الخمور التي تحتوي على مشروبات كحولية ؛ صناعة المشروبات التي تحتوي على كحول نبيذ (KBLI 11020) ؛ المشروبات التي تحتوي على صناعة الشعير (KBLI 11031) ؛ تجارة التجزئة في الخمور أو المشروبات الكحولية ؛ تجارة التجزئة في المشروبات الكحولية أو الكحولية. لا يمكن إجراء هذا النوع من الاستثمار إلا في 4 مقاطعات من خلال مراعاة الثقافة والحكمة المحلية. بصرف النظر عن ذلك ، يمكن لرئيس BKPM تحديد المقاطعات الأخرى بناءً على مقترحات من الحاكم.

ثم في المادة 77 الفقرة (2) من القانون رقم. قانون رقم 11 لسنة 2020 بشأن استحداث فرص العمل والذي يعدل المادة 12 من القانون رقم. 25 لسنة 2007 بشأن الاستثمار ، استبعاد / إلغاء قطاع تجارة المشروبات الكحولية من قائمة المجالات التجارية المغلقة التي يحظر زراعتها لأنشطة الاستثمار. لهذا السبب ، ألغى خطاب المادة 14 أ من اللائحة الرئاسية 10 لعام 2021 اللائحة الرئاسية رقم 10 لعام 2021. 76 لسنة 2007 بشأن معايير ومتطلبات إعداد مجالات الأعمال المغلقة ومجالات الأعمال المفتوحة والمتطلبات في قطاع الاستثمار.

والمرسوم الرئاسي رقم. قانون رقم 44 لسنة 2016 بشأن قائمة مجالات الأعمال المغلقة ومجالات الأعمال المفتوحة بشروط في قطاع الاستثمار. وضع المرسومان الرئاسيان اللذان تم إلغاؤهما سابقًا صناعة الكحول والنبيذ كقطاع أعمال مغلق للاستثمار من قائمة تضم 20 مجالًا تجاريًا مغلقًا. هذا يعني أن صناعة الكحول الحالية لا تزال تعتبر مجالًا تجاريًا مفتوحًا لأنشطة الاستثمار.

الآن ، من خلال المادة 77 الفقرة (2) من قانون خلق فرص العمل واللائحة الحكومية رقم 10 لعام 2021 ، تحتوي قائمة الاستثمار السلبي على 6 مجالات تجارية مغلقة فقط. تنص المادة 77 (2) بالكامل من قانون خلق فرص العمل على أنه “يتم تعديل أحكام المادة 12 (UU 25/2007) بحيث يصبح نصها كما يلي :

تنص المادة 12 الفقرة (1) على أن جميع مجالات الأعمال مفتوحة لأنشطة الاستثمار ، باستثناء المجالات التجارية المعلنة أنها مغلقة للاستثمار أو الأنشطة التي لا يمكن تنفيذها إلا من قبل الحكومة المركزية.

تنص الفقرة (2) على أن مجالات الأعمال المغلقة أمام الاستثمار كما هو مشار إليه في الفقرة (1) تشمل: أ. زراعة وصناعة المخدرات من الدرجة الأولى ؛ ب. جميع أشكال المقامرة و / أو أنشطة الكازينو ؛ ج. صيد أنواع الأسماك المدرجة في الملحق الأول من اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من الحيوانات والنباتات البرية (CITES) ؛ د. استخدام أو استخراج الشعاب المرجانية واستخدام أو استخراج الشعاب المرجانية من الطبيعة التي تُستخدم لمواد البناء من الكالسيوم وأحواض السمك والهدايا التذكارية / المجوهرات ، وكذلك الشعاب المرجانية الحية أو الميتة (مرجان الموت مؤخرًا) من الطبيعة ؛ ه. صناعة الأسلحة الكيماوية؛ و. الصناعة الكيماوية الصناعية والمواد الصناعية المستنفدة للأوزون. “

إذن ما هو بالضبط قطاع الأعمال المفتوح وقطاع الأعمال المغلق؟ وما الفرق بين الأمرين ؟

قطاع الأعمال المفتوح وقطاع الأعمال المغلق من المصطلحات المعروفة في الاستثمار. يتم تنظيم هذين المجالين التجاريين في القانون رقم 25/2007 واللائحة الرئاسية رقم 44/2016 واللائحة الرئاسية 10/2021.

بشكل أساسي ، جميع مجالات أو أنواع الأعمال التجارية مفتوحة لأنشطة الاستثمار ، باستثناء مجالات الأعمال أو أنواع الأعمال التي تم الإعلان عنها بأنها مغلقة ومفتوحة بشروط (المادة 12 فقرة (1) من القانون 25/2007). في المادة 2 الفقرة (1) من اللائحة الرئاسية 44/2016 ، تتكون مجالات الأعمال في أنشطة الاستثمار مما يلي :

أ. فتح مجالات العمل

مجالات الأعمال المفتوحة هي مجالات عمل يتم تنفيذها دون متطلبات في سياق الاستثمار (المادة 1 رقم 2 من اللائحة الرئاسية 44/2016).

ب. مجالات العمل المغلقة

مجالات الأعمال المغلقة هي مجالات عمل معينة محظور تشغيلها كأنشطة استثمارية (المادة 1 رقم 3 من اللائحة الرئاسية 44/2016). تحدد الحكومة بناءً على المرسوم الرئاسي 44/2016 مجالات الأعمال المغلقة أمام الاستثمار ، سواء الخارجي أو المحلي ، بناءً على معايير الصحة والأخلاق والثقافة والبيئة والدفاع والأمن القومي ، فضلاً عن المصالح الوطنية الأخرى.

بناءً على المادة 12 فقرة (2) من القانون 25/2007 ، فإن مجالات العمل المغلقة أمام المستثمرين الأجانب هي: أ. إنتاج الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والمعدات الحربية ؛ وب. المجالات التجارية التي تم الإعلان صراحة أنها مغلقة بموجب القانون.

وبالتالي ، يمكن رؤية الفرق بين قطاع الأعمال المفتوح وقطاع الأعمال المغلق من مجالات الأعمال المعينة المحظورة ، أو المجالات التجارية المسموح بتشغيلها كأنشطة استثمارية ، سواء تم تنفيذها من قبل الأجانب أو محليًا.

بالإضافة إلى مجالات الأعمال المغلقة ومجالات الأعمال المفتوحة ، تنظم اللائحة الرئاسية 10/2021 أيضًا مجالات الأعمال المفتوحة بشروط على النحو المنصوص عليه في المادة 6 فقرة (1) ، والتي تنص على مجالات العمل بمتطلبات معينة كما هو مشار إليه في المادة 3 الفقرة (1) ) الحرف ج هو مجال أعمال يمكن إدارته من قبل جميع المستثمرين ، بما في ذلك التعاونيات والشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة التي تفي بالمتطلبات التالية :

  • . متطلبات الاستثمار للمستثمرين المحليين ؛ 
  • . متطلبات الاستثمار مع قيود على ملكية رأس المال الأجنبي
  • . متطلبات الاستثمار بترخيص خاص.

يجب أن يكون مفهوماً ، في المرسوم الرئاسي 44/2016 ، أن الحكومة تقسم 3 أنواع من مجالات الأعمال ، وهي مجالات الأعمال المفتوحة ، ومجالات الأعمال المغلقة ، ومجالات الأعمال المفتوحة بشروط. ومع ذلك ، في المرسوم الرئاسي 10/2021 ، تقسم الحكومة ثلاث فئات من مجالات الأعمال بمفاهيم مختلفة ، وهي مجالات الأعمال ذات الأولوية ، ومجالات الأعمال المخصصة للتعاونيات والشركات الصغيرة والمتوسطة ، ومجالات الأعمال المفتوحة بشروط معينة.

هل تريد معرفة المزيد ولكن في حيرة من أمرك حول الطريقة والعملية؟

ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) 

عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

شكرًا لك

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة