هذا هو البلد الأكثر استثمارًا في السياحة في إندونيسيا

qonun indonesia

إن تطوير التكنولوجيا الرقمية المحلية له تأثير قوي إلى حد ما ، ليس أقله في قطاع السياحة. من خلال تطوير السياحة 4.0 التي أطلقتها وزارة السياحة في جمهورية إندونيسيا ، على الأقل في عام 2019 ، من المستهدف أن يصل عدد السياح من جيل الألفية إلى 50 ٪. تحاول الحكومة حاليًا ، بدون تخفيف حدتها ، بناء بيئة صديقة للتكنولوجيا الرقمية ، بدءًا من الترويج لمناطق الجذب السياحي عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى مواقع الويب التي تعرض على وجه التحديد تقييمات للرحلات السياحية بعد انتهاء العطلات.

نتيجة لذلك ، زادت قيمة الاستثمار السياحي في إندونيسيا أيضًا منذ عام 2017. استنادًا إلى سجلات الاستثمار الأجنبي (PMA) خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر 2018 ، تلقت إندونيسيا على الأقل استثمارًا سياحيًا لفنادق نجوم بقيمة 525.18 مليون دولار أمريكي. ويبلغ موقع توزيع الاستثمار السياحي 20٪ في جزر رياو ، و 30٪ في العاصمة جاكرتا ، وأكبرها 40٪ في جزيرة بالي.

من المتوقع أن يستمر حجم الاستثمار السياحي في الزيادة مع زيادة عدد السياح الأجانب القادمين إلى إندونيسيا. تم تسجيل أنه في عام 2013 كان هناك حوالي 8.8 مليون سائح أجنبي ، بينما في نهاية عام 2018 زاد العدد بنسبة تقارب 50٪ ليصل إلى 15.8 مليون شخص. تهيمن عليها دول المنطقة الآسيوية ، وهذا هو ترتيب البلدان التي لديها أكبر استثمار سياحي في إندونيسيا.

سنغافورة

تعد سنغافورة ، المجاورة مباشرة لجزر رياو من الجنوب ، أكبر مستثمر في قطاع السياحة الإندونيسي. في السنوات الأربع الماضية ، قامت هذه الدولة التي تبلغ مساحتها 722.5 كيلومتر مربع بصرف أموال بقيمة 19.390.6 مليار روبية للاستثمار السياحي في إندونيسيا. تم تخصيص الأموال في الغالب لتطوير بيليتونج كمنطقة صديقة للسياح الأجانب. خاصة في قطاع البنية التحتية من المطارات والموانئ البحرية وموانئ السفن السياحية إلى منطقة المارينا.

الصين

جذب نجاح إندونيسيا في تحقيق أكبر نمو اقتصادي في جنوب شرق آسيا العام الماضي ، والذي بلغ 5.2٪ ، انتباه الصين للاستثمار في قطاع السياحة المحلية. علاوة على ذلك ، بلغ عدد السياح الصينيين الذين زاروا إندونيسيا 2.1 مليون سائح. هذا الرقم أعلى بعدة مرات مما كان عليه في عام 2013 الذي كان 12000 سائح فقط. يأتي نمو الاستثمار الصيني في قطاع السياحة الإندونيسي في المرتبة الثانية مع نمو في القيمة بنسبة 32٪.

كوريا الجنوبية

المناظر الطبيعية في إندونيسيا جميلة جدًا لدرجة أن العديد من السياح الأجانب ينجذبون للزيارة. بما في ذلك السياح من كوريا الجنوبية والتي تزداد دائما كل عام. استنادًا إلى البيانات الصادرة عن منظمة السياحة الكورية ، هناك حوالي 2.3 مليون كوري يسافرون إلى إندونيسيا لقضاء عطلة. ارتفع هذا الرقم بنسبة 45.2٪ مقارنة بالعام السابق. هذه الزيادة في عدد السياح لها تأثير على زيادة الاستثمار السياحي الذي تقوم به حكومة كوريا الجنوبية في إندونيسيا.

الاستثمار السياحي في إندونيسيا له تأثير كبير بما يكفي على حياة الاقتصاد المحلي. سيوفر تطوير قطاع السياحة مخرجات في شكل فتح وظائف جديدة يمكن أن تستوعب الكثير من العمال. يمكن أيضًا خفض معدل البطالة. بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل المجتمع أيضًا على زيادة في الدخل تؤثر على رفاهيته.

بدعم من تطوير البنية التحتية المناسبة للطرق والنقل الجماعي ، ليس من المستحيل إذا تمكنت الحكومة الإندونيسية من تسريع النمو الاقتصادي من خلال تشجيع الاستثمار السياحي للمستثمرين الأجانب. علاوة على ذلك ، في عام 2018 ، وصل النقد الأجنبي للبلاد من قطاع السياحة إلى 16.1 مليار دولار أمريكي. أي أنه كلما زادت قيمة الاستثمار السياحي ، زاد النقد الأجنبي الذي تجنيه الدولة.

هل ترغب في الاستثمار في إندونيسيا ولكنك في حيرة من أمرك بشأن الطريقة والعملية؟

استشر hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

شكرًا لك

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة