وزير التجارة الإندونيسي يقوم ببعثة تجارية واستثمارية للسعودية

غادر وزير التجارة (منداغ) ذو الكفل حسن إلى المملكة العربية السعودية على رأس وفد من البعثات التجارية الإندونيسية لزيادة التجارة بين البلدين.

من المقرر أن تتم البعثة التجارية إلى المملكة العربية السعودية في الفترة من 21 إلى 23 يناير 2023. ومن بين الأجندات فتح متاجر التجزئة الحديثة لتسويق منتجات الشركات الإندونيسية الصغيرة والمتوسطة.

“في هذه المهمة التجارية، نستعرض الفرص المتاحة أمام رجال الأعمال الإندونيسيين لفتح تجار التجزئة الإندونيسيين الحديثين في المدينة المنورة ومكة وجدة. مع وجود منافذ بيع حديثة في المملكة العربية السعودية، سيكون من السهل على الشركات الصغيرة والمتوسطة تسويق منتجاتها. بالطبع هذا كما سيعزز أداء الصادرات الوطنية “.

وبحسب ذو الكفل، فإن زيارات المواطنين الإندونيسيين (WNI) إلى المملكة العربية السعودية استمرت في الازدياد.

في الوقت الحاضر، هناك حوالي مليوني مواطن إندونيسي يزورون المملكة العربية السعودية، وتشير التقديرات إلى أنها ستزيد في السنوات القليلة المقبلة إلى خمسة ملايين شخص.

وقال “هذه سوق كبيرة للغاية يجب استغلالها بالشكل الأمثل. لذلك، نعمل باستمرار على تحسين العلاقات التجارية”.

البعثة التجارية إلى المملكة العربية السعودية هي جزء من برنامج تطوير أسواق جديدة، وخاصة أسواق التصدير غير التقليدية.

هذه متابعة لمهمة القدوم إلى الأسواق غير التقليدية التي تم تنفيذها سابقًا في الإمارات العربية المتحدة والهند.

وبعد المملكة العربية السعودية، ستكون هناك بعثات تجارية إلى أوروبا الشرقية وجنوب آسيا وآسيا الوسطى وأمريكا اللاتينية.

إذا أردنا أن نصبح دولة متقدمة في عام 2045، يجب أن نسيطر على أجزاء من العالم. وقال ذو الكفل “اذا لم ندخل الآن فسنكون متأخرين بالطبع”.

بالإضافة إلى الجهود المبذولة لاستكشاف افتتاح منافذ البيع بالتجزئة الحديثة، من المقرر أن يعقد ذو الكفل اجتماعا ثنائيا مع وزير التجارة في المملكة العربية السعودية ماجد بن عبد الله القصبي، اجتماع مع الغرفة التجارية الصناعية السعودية (كادين)، واجتماع مع الهيئة العامة للغذاء والدواء، وكذلك اجتماع مع مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومن المقرر أيضًا أن يفتتح ذو الكفل منتدى أعمالًا بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية ويستكشف الاتفاقيات التجارية (مطابقة الأعمال) الذي سيحضره ممثلو الأعمال الإندونيسي والسعودي.

وفي المناسبة، شهد ذو الفقار توقيع اتفاقية تعاون بين رجال الأعمال الإندونيسيين والسعوديين في الرياض.

شارك ما مجموعه 24 من رجال الأعمال في البعثة التجارية إلى المملكة العربية السعودية. تتكون هذه الجهات الفاعلة التجارية من قطاع منتجات الأغذية والمشروبات، والعناية بالجسم والبشرة، والفحم، والراتنج، ومنتجات أخرى متنوعة.

بصرف النظر عن الجهات الفاعلة في مجال الأعمال، حضرت البعثة التجارية أيضًا جمعيات الفاعلين التجاريين بما في ذلك غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية، وتطلعات رواد الأعمال الإبداعية الإندونيسية (APKI)، وغرفة رواد الأعمال الإندونيسية (Keind).

في الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022، سجلت تجارة إندونيسيا مع المملكة العربية السعودية 7 مليارات دولار أمريكي، بزيادة 45.42 في المائة عن نفس الفترة من العام السابق التي سجلت 4.82 مليار دولار أمريكي.

خلال هذه الفترة، سجلت صادرات إندونيسيا إلى المملكة العربية السعودية 1.84 مليار دولار، وبلغت صادرات النفط والغاز 200 ألف دولار والباقي صادرات غير نفطية وغازية.

من ناحية أخرى، سجلت واردات إندونيسيا من المملكة العربية السعودية 5.17 مليار دولار أمريكي، تتكون من واردات نفط وغاز بقيمة 4.33 مليار دولار أمريكي وواردات غير نفطية وغازية بقيمة 842.30 مليون دولار أمريكي. تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة 24 في قائمة دول المقصد التصديري لإندونيسيا.

 تشمل منتجات التصدير الرئيسية لإندونيسيا إلى المملكة العربية السعودية السيارات وزيت النخيل ومشتقاته والمجوهرات والمنتجات الورقية ومنتجات المنسوجات. وفي الوقت نفسه، تشمل الواردات الرئيسية لإندونيسيا من المملكة العربية السعودية النفط الخام ووقود الغاز والبترول والحديد والكحول غير الدوري.

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة