يحصل المستثمرون الأجانب من IKN على تأشيرات ذهبية سهلة مع حد أدنى للاستثمار قدره 78 مليار روبية إندونيسية

المعيشة في اندونيسيا

تنفذ الحكومة الإندونيسية حاليًا مشروعًا ضخمًا، وهو نقل العاصمة الوطنية (IKN) من جاكرتا إلى شمال بيناجام باسر(Penajam Paser Utara)، شرق كاليمانتان(Kalimantan Timur). ومن المتوقع أن يكون هذا المشروع خطوة استراتيجية لتحقيق مستوى التنمية في جميع أنحاء الأرخبيل ومواجهة التحديات المستقبلية.

فيما يلي بعض المعلومات المتعلقة بنقل IKN:

خلفية نقل IKN

منذ أن اقترح الرئيس سوكارنو(Presiden Soekarno) الفكرة عام 1957، أصبح نقل العاصمة مشروعًا طموحًا. تم تصنيف جاكرتا كشبكة IKN في عام 1964. وأعاد الرئيس جوكو ويدودو(Presiden Joko Widodo) تنشيط هذا الخطاب في عام 2019، في مواجهة مشاكل الكثافة والازدحام والأضرار البيئية في جاكرتا.

تحديات جاكرتا(Jakarta) وأهداف نقل IKN

تتمتع جاكرتا بكثافة سكانية عالية واختناقات مرورية شديدة ومشاكل بيئية. يدعم نقل IKN التحول الاقتصادي وتحسين البنية التحتية لمواجهة التحديات المستقبلية.

إلحاح نقل IKN

يعد نقل IKN خطوة استراتيجية لتحقيق التوازن في توزيع الاقتصاد والسكان في إندونيسيا، وخاصة في جزيرة جاوة. والهدف هو خلق نمو اقتصادي عادل في جميع أنحاء إندونيسيا، وبناء تنمية شاملة.

نقل كمظهر من مظاهر الحب لجمهورية إندونيسيا

يمر قرار نقل IKN عبر عملية ديمقراطية ويجب دعمه كشكل من أشكال الحب والإخلاص للدولة الموحدة لجمهورية إندونيسيا (NKRI). وعلى الرغم من أنه ستكون هناك تحديات، إلا أن هذا يعد شكلاً من أشكال الالتزام بخلق إندونيسيا أفضل في المستقبل.

الوزارة القانون وحقوق الإنسان يبسطان عملية إصدار التأشيرات الذهبية لمستثمري IKN الأجانب

قامت وزارة القانون وحقوق الإنسان، من خلال المديرية العامة للهجرة، بتسهيل إصدار التأشيرات الذهبية للمستثمرين الأجانب المهتمين بالاستثمار في العاصمة الوطنية (IKN). ومن المتوقع أن تشجع هذه السياسة الجديدة الاستثمار في IKN.

وبحسب المدير العام للهجرة، سلمي كريم(Silmy Karim)، فقد انخفضت متطلبات الشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار في IKN. في السابق، كان الحد الأدنى لمتطلبات رأس المال هو 25 مليون دولار أمريكي أو 392.5 مليار روبية (سعر الصرف 15,700 روبية). الآن، المطلوب هو ما لا يقل عن 5 ملايين دولار أمريكي أو ما يعادل 78.5 مليار روبية لإقامة لمدة خمس سنوات.

قال سيلمي: “في غضون ذلك، بالنسبة للإقامة لمدة عشر سنوات، تم تخفيضها من 50 مليون دولار أمريكي (785 مليار روبية) إلى 10 ملايين دولار أمريكي (157 مليار روبية)”.

يتم أيضًا إعفاء الشركات الأجنبية التي تفتح فروعًا أو شركات تابعة في IKN من متطلبات الدوران (قيمة المبيعات) في شركاتها الأم، والتي يتم تطبيقها عادةً على الشركات التي تفتح فروعًا خارج IKN.

يمكن إجراء عملية التقدم للحصول على تأشيرة E28F المفهرسة عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني evisa.imigration.go.id. تشمل المستندات المطلوبة جواز سفر لا تقل مدة صلاحيته عن ستة أشهر، وصورة جواز السفر، وبيان الالتزام ببناء شركة في IKN بقيمة استثمار لا تقل عن 5 ملايين دولار أمريكي (لإقامة لمدة خمس سنوات) أو الحد الأدنى 10 مليون دولار أمريكي (لإقامة لمدة عشر سنوات).

وفي يناير 2024، تم إصدار 62 تأشيرة ذهبية. ومن المأمول أن تكون الراحة التي توفرها التأشيرة الذهبية حافزًا للمستثمرين الأجانب للمساهمة في اقتصاد IKN والمنطقة المحيطة بها.

لا تركز عملية نقل IKN فقط على الجوانب المادية للمركز الحكومي، ولكنها تنفذ أيضًا تحولًا في ثقافة العمل، وتغييرات في النماذج، وإعدادًا شاملاً للموارد البشرية.

ومن المأمول أن يصبح هذا النقل تطورًا جديدًا يمكن أن يشجع النمو الاقتصادي في المناطق المحيطة، وخاصة شرق كاليمانتان.

من المؤكد أن التحديات والعقبات ستنشأ، ولكن من المأمول أن الدعم الموحد من جميع مكونات الأمة يمكن أن يجعل نقل IKN خطوة مشتركة في بناء إندونيسيا أفضل في المستقبل.

qonunindonesia.com

qonunindonesia.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

تريد الاستثمار في اندونيسيا؟ ولكن في حيرة من أمرك حول الكيفية والعملية؟ ما عليك سوى استشارة hibra.co.id (استشارات الأعمال القانونية) عبر whatsapp + 62811 1157557 أو hibra@hibra.co.id

Ahlanindonesia.Com موقع يوفر معلومات عن السياحة والثقافة والطهي والأخبار الإندونيسية

المشاركات الاخيرة